الخميس، 23 يوليو 2009

الشيخ خالد الجندي : سأرد على أصحاب الشبهات وانتهيت من كتاب للرد عليهم

بقلم الأستاذ الصحفى محمد عامر
الشيخ خالد الجندي : سأرد على أصحاب الشبهات وانتهيت من كتاب في الرد عليهم
كان لنا السبق في لقاء الشيخ خالد الجندي في حوار يتسم بالجرأة والحيادية للرد على أسئلة كانت تتردد على ألسنة البعض واتهامات أصدرها البعض .
شيخ خالد اسمح لي أن أسألك وأقول لماذا خالد الجندي الآن ... أكبر الدعاة إثارة للرأي العام من حيث إصدار هذا الكم الهائل من الإشاعات ؟
بداية أحب أن أوضح لك أنني لست وراء هذا الكم من الإشاعات ولكن يجب عليك أن تسأل من وراءها ولماذا يتربص هؤلاء بين كل حين وآخر بالعلماء ومشايخ الأزهر .
ثانيا : الإشاعات يصنعها البعض ويشيعها وخاصة الصحافة حتى تكون لديهم مادة صحفية لتسوق جريدتهم لانفرادهم بالخبر ونسبة البيع تكون مرتفعة ، وهناك سبب أخر أن هناك جماعة من أعداء المشايخ يتربصون بهم ويتصيدون لهم بعض الكلمات التي تكون في سياق معين يقطعونها من سياقها حتى تبدو للبعض خطأ شرعي .
ماذا تقول لمن قال أن خالد الجندي زوجته مسيحية وخاصة الآن ؟؟
ـ بفضل الله تعالى زوجتي طبيبة سعودية ملتزمة وأعيش حياة أسرية مستقرة وأحب أن أوضح أمرا آخر أنني ليست لي زوجة سواها . أما فلماذا في هذا التوقيت : الله أعلم بالنوايا ولكني تعودت دوما أن أسير للإمام ولا أنظر للخلف فأمامي طريق دعوي وخطط لنشر الدعوة الإسلامية وبرامج كبيرة نسأل الله تعالى أن يكتب لها النجاح .
ــ اشتدت عليك بعض الأقلام في الفترة الأخيرة حتى وجدنا رئيس تحرير جريدة قومية يهاجمك في حادثة المرأة واتهمت بأشياء كثيرة وعلاقات إلى أخر ذلك لماذا لم ينضم الشيخ خالد الجندي إلى طائفة المشايخ الذين يرفعون قضايا سب وقذف وخاصة في هذه القضية ؟
ــ بداية كانت المحنة الأخيرة منحة من الله تعالى وكان من بين فوائدها أنها أوضحت لي شخصيا أصدقائي وإخواني من أعدائي ، وأشكر الله تعالى على أن الحقيقة ظهرت للجميع وأن المرأة كانت مريضة وأشكر السيدة ياسمين الخيام على تدخلها السريع لدى الإعلام منذ اللحظات الأولى وأضحت الأمر ، وأشكر الأستاذ محمود سعد الإعلامي المتميز ، وأشكر كل من كشف الحقيقة ، أما عن رفع قضايا فأول هذه القضايا أهمية عندي هي يوم القيامة فالمعاملة هناك أكثر عدالة وأشد تعويضا ، وكنت قادرا على رفعها على العديد من الصحف ولكن أردت أن أعطي درسا عمليا بنفسي بالمسامحة ، ولا أريد تعويضا ماد يا من أحد والتعويض يكون من الله تعالى .
هل تتوقع النجاح لقناة أزهري رغم تشكيك البعض في ذلك ؟
ــ نعم بفضل الله تعالى تعالى أتوقع نجاحا كبيرا لقناة أزهري وخاصة لأنها ستقوم على الدعوة والمنهج الوسطي وستضم طائفة من أفضل العلماء ، وسيكون لنا فكرنا وبرامجنا التي ننفرد بها ونسأل الله أن يوفقنا في أداء رسالتنا .
سمعنا أن تعكف في الفترة الأخيرة على إنهاء كتاب لك للرد على الشبهات ممكن أن نعرف المزيد ؟
ــ في الفترة الأخيرة ظهرت مجموعة من الأقلام التي تدعي أنفسها مفكرين ونقاد طعنوا في البخاري ومسلم ولم يسلم الأئمة ولا الفقهاء من شر أقلامهم ، وكذلك طعنوا في سيرة النبي صلى الله عليه وسلم فانتهيت بفضل الله تعالى من الكتاب وسيصدر قريبا وسأكون بالمرصاد لمن يتعرض لشخص أو سيرة الرسول صلى الله عليه وسلم .

هناك تعليقان (2):

  1. بسم الله الرحمن الرحيم

    اللهم لا تجعلنا من من فتن الناس و اضلهم

    اندهشت جدا من دفاع الشيخ خالد الجندي عن ما فعله فضيلة شيخ الازهر و لا اقول دفاغع عن شيخ الازهر لأن شيخ الأزهر اقل ما يقال عته انه من حملت القران الكريم و انا أؤمن ان القرءان يشرف صاحبه و لكن فعل الشخص بالقرءان من عدمه شيىء يحاسب عليه الله .

    واذا رجعنا الى ما فعل شيخ الازهر نجد اننا لابد ان ينطبق علينا قول المصطفى (صلى الله عليه و سلم : انصر اخاك ظالم او مظلوما .... الحديث فأنت يا شيخ خالد احفظ مني بالحديث . فهل عندما تهكم شيخ الازهر من الفتاه كان ظالم او مظلوما ؟؟

    و قد كان حجة شيخ الأزهر عند امره للفتاه (حفظها الله هي و اهليها) انها صغيره ز اذا لابد ان نعود فتياتنا على (المايوه) ماداموا صغار و عند بلوغهم نأمرهم بالحجاب او النقاب . و هذا مبدأ المخالفه الذي تعلمته من الشيخ خالد . أهذا يعقل؟؟

    و ما ادرى شيخ الازهر بأهل الفتاه ليقول انه اعلم منهم ؟؟؟
    و هل لكونه شيخ الأزهر يصبح اعلم خلق الله أو اعلم من في مصر بدين الله؟؟ هل استحدثت الكهنوت بالأسلام؟؟ و ما قول الشيخ خالد فيمن لأدعى انه أعلم من شخص آخر؟؟
    فقد علمنا ان جميع علماء الأسلام و السلف دائما يقولون انهم اجهل من في الأرض .

    و أتذكر قصة الفتى الذي دخل على سيدنا عمر بن الخطاب أو عمر بن عبد العزيز لا اتذكر و استحقره و لكن الفتى اقنعه بحجته و اعتذر .

    و ألوم على الشيخ خالد قوله :(اتبعي هذه العمامه ) فأننا نتبع القرءان و السنه و لانبجل العلماء .و كم من عمامه اضلت صاحبها و عيره .

    في النهايه استحلف القائم على هذا النتدى ان ينش هذا الموضوع و عرضه على الشيخ خالد .

    و في النهاية انا حاولت جمع ما حدث في هذا الموقع http://shaikhelazhar.blogspot.com

    و ايضا اريد ان اقول ان الخطأ الصغير من الكبير كبير جد

    ردحذف
  2. شكر خاص لمنتدى فضيلة الشيخ خالد الجندي حيث ان أدارة المنتدى قامت برفع موضوعي مع عدم مخالفتي لشروط المنتدى او الآداب

    و هذا هو لينك المشاركة التي حذفت http://www.khelgendy.com/forum/viewtopic.php?f=43&t=1086

    ردحذف